الثلاثاء، 10 مارس 2020

ما هي علاقة الموبايل بالعقم

ما هي علاقة الموبايل بالعقم

(ما هى اخطار الهاتف المحمول)

اخطار الهاتف المحمول

هل سألت نفسك يوما ما هي الاخطار التى اتعرض لها عند استخدام الهاتف المحمول وهل له علاقة بالعقم.

 في هذ التدوينة سوف تتعرف على معلومات لاول مره سوف تعرفها عن تليفونك.

سوف نتكلم فى هذه الحلقة عن شريك حياتك نعم اقصد التليفون شريك حياتك الحقيقي التليفون المحمول والذي تقضي معه معظم الوقت ويعرف اسرارك .

اولا:- كيف يعمل الهاتف المحمول؟

لا تقل لا اعرف فكيف تقضي مع التليفون معظم وقتك ولا تعرف كيف يعمل الهاتف ربما يقوم التليفون بأفعال لا ترضيك ولاكن بعد قراءة هذة التدوينة سوف تتغير نظرتك للهاتف المحمول .

لنبدء بالاجابة عن السؤال السابق كيف يعمل الهاتف المحمول.

اول ما تقوم به هو الاتصال بشخص ما فيقوم التليفون بستقبال صوتك عن طريق الميكرفون بعدها يوجد حسحس داخل الموبايل يقوم بتحويل صوتك الى اشارة رقمية ثم تتحول الى موجات اليكترومغنطيسية وهي موجات المايكرويف وهذ الموجات هى التي تذهب الى تليفون الشخص المتصل به لاكن هذه الموجات لا تستطيع السفر الى مسافات بعيدة لذلك تحتاج الى برج اتصالات يقوم بنقل هذ الموجات الى اقرب برج اتصالات متواجد بالقرب من الشخص الاخر الذي تتصل به فيقوم بإخراجها على هيئة موجات ميكرويف ثم تذهب الي هاتف الشخص المتصل به فيعكس العملية ويحولها لصوتك وهكذا يستطيع الشخص الاخر سماع صوتك ومن خلال السويت سنتر بالعلومات المتواجدة على السيم كارد الخاصة بك يستطيع البرج الاقرب لك التعرف على اقرب برج اتصالات للشخص الاخر.
اجريت المكالمة ثم وضعت الهاتف فى جيبك وانتقلت من مكان الى مكان خلال هذة التحركات يقوم الهاتف بالانتقال من برج الى برج كلما كان الاقرب له حتى تسيطيع استقبال المكالمات وهكذا يقوم الهاتف بارسال موجات ميكرويف باستمرار باحثا عن اقرب برج اتصالات .

لاكن ما الحال اذا تواجدت فى مكان لا يوجد به شبكة ؟

يقوم الهاتف بالرسال موجات ميكرويف اكثر واكثراملا منه الوصول الى برج  اتصالات وهنا تكمن الخطورة الاكبر لذلك فى اخر التدوينة سوف اعلمك لماذا لا يمكن استخدام الهاتف فى حالة سوء الشبكة.

ما هي موجات الميكرويف وهل هى خطيرة؟

هي موجات الكترومغنطيسية ترددها اعلى من موجات الراديو واقل من موجات الاشعة تحت الحمراء وهى نوع من انواع الاشعاعات التى ليس لها مشكلات كبيرة يسمى بالاشعاع غير المتأين واقوى هذه الاشعة هو الاشعاع النووي وتتواجد اشعة الميكرويف فى اجهزة الاسلكي والميكرويف وغيرها وحتى الان لا يوجد بحث علمي دال على انها تسبب السرطان ولاكن اذا كنت من الاشخاص الذين يشعرون بصداع ورنين فى الاذن فتابع معي جيدا للأهمية.
على الارجح ان ما تشعر به هو بسبب الهاتف او الاجهزة الاسلكية فى المنزل او اذا كنت تسكن بجوار برج اتصالات.
تأثير هذه الموجات ليس فقط على المخ والدماغ لاكنها تاثر بشكل فعال على الخصوبة.
قام الباحثين باخذ عينة سائل منوي ثم تم قسمهم الى قسمين وقاموا بتعريض العينة الاول الى الاشعاع الصادر من التليفون ( اشعة اليكرويف) والعينة الثانية لم تتعرض لاشعاع التليفون  وتم المقارنة بين الاثنين فوجدا الاتي:-
العينة الاولى التي تعرضت لاشعاع التليفون تاثرت قدرة وحركة الحيوانات المنوية وقلت الخصوبة من ثلاث الى اربع مرات وهذا ممكن ان يودي الى العقم خاصة انك تضع الهاتف فى جيبك بالقرب من منطقة الخصوبه ايضا تم عمل تجربة على الفئران وبعد تعرضهم لاشعة الميكرويف الصادرة من الهاتف فقدو الخصوبة تماما.
ومن خلال دراسة اجراها ( الدكتور ليننورت هارد) مفادها ان موجات التليفون تأثر على موجات المخ بالسلب لذلك اعلنت منظمة الصحة العالمية ان الموجات الصادرة من التليفون تتسبب فى ورم المخ.
* عند التحدث فى الهاتف من الطبيعي ان تلاصق الهاتف برأسك بالقرب من الاذن ولاكن هذه الطريقة تذيد من تاثير موجات الهاتف على الراس والمخ والعين والانف ويذداد الامر سوء عند الاطفال لان حجم الرأس يكون اصغر فيتخلل الاشعاع الرأس باكملها.
* قامت بعض الحكومات بإرغام بعض شركات المحمول بكتابة تحذير على كل تليفون فعلا سبيل المثال اذا كنت تمتلك ايفون هل لاحظت وجود هذه الرسالة؟

اذا اردت قرأة هذا التحذير في اجهزة ايفون .
 اذهب الي اعدادات ثم عام ثم قانونى ثم التعرض للأشعاع وهذه هي رسالة التحذير. والتي مفادها استخدم الهاند فري او مكبر الصوت اوابعاد الهاتف عن الرأس اثناء التحدث لحد المسافة الامنة.

والان ما هي المسافة الامنة للهاتف؟

تقوم شركات المحمول بقياس المسافة لإشعاع الميكرويف الصادر من الهاتف والتى لا تسبب ضرر بعدها وتطلق عليها المسافة الامنة بحسب كل شركة.
 فمثلا شركة
  1-  ابل المسافة الامنة تكون على بعد نصف سم اي تبعد الهاتف عن راسك مسافة نصف سم.
2 - شركة LG  تكون المسافة الامنة هي واحد سم.
3 شركة سامسونج تكون المسافة الامنة هي واحد سم ونصف.
فتكون شركة ابل هي الاكثر امانا فى موضوع الاشعاع ولك ان تتخيل ماذا تفعل بنا باقى الشركات التى لا نعرف لها مصدر.
تم عمل تجربه فى الهند على النحل ووضع هاتف محمول فى عش النحل وكان النتيجة ان النحل غادر العش بسبب الاشاع.

ماذا نفعل اذا؟

 1- احرص على وجود مسافة بين راسك والهاتف او حاول استخدام الهاند فري اومكبر الصوت(الاسبيكر).
2 - قبل النوم اجعل الهاتف فى وضع الطيران حتي لا يتوفر اشعاع حولك.
3 - نقلل من استخدام الاطفال للهاتف لانهم الاكثر تأثرا بأشعة الهاتف.
4 - قلل من استخدام اجهزة الوير ليس واستبدلها بالكبلات.
5 - لا تضع الهاتف فى جيبك وهو يعمل اما ان تطفء الهاتف او تضعه على وضع الطيران.
وهكذا نصل الى نهاية المقال سلمكم الله من كل شر 
             اسال الله لى ولكم العافيه ودوام الصحة
 يمكنك التواصل معنا على صفحتنا اعمل اعجاب بالصفحة عشان يوصلك المعلومات الجديدة👇
 الفيس بوك  هنبسطهالك - HnBsthalk اضغط هنا




شارك الموضوع على:
شارك الموضوع على:

0 Comments:

إرسال تعليق

تسعدنا تعليقاتكم

مواضيع اكثر انتشارا

مشاركة مميزة

بالدرجات تعرف على الكليات والمعاهد المتاحة بعد الدبلومات الفنية

 بالدرجات تعرف على الكليات والمعاهد المتاحة بعد الدبلومات الفنية بدء طلاب الدبلومات الفن...