الأربعاء، 11 مارس 2020

فيروس كورونا والمؤامرة هل هو من صنع البشر؟

فيروس كورونا والمؤامرة هل هو من صنع البشر؟

فيروس كورونا والمؤامرة هل هو من صنع البشر

فيروس غامض يشعل الحرب


منذ ظهور فيروس كورونا خرجت الى السطح عدد من نظريات المؤامره حوله بانه هو فيروس من صنع البشر، بدات هذه النظريات على وسائل التواصل الاجتماعي فبعضهم يقول انه سلاح بيلوجي صيني خرج عن السيطره في ووهان، والبعض الاخر يقول انه سلاح امريكي صنع لاستهداف الصين، لاحقا تبنى مسؤول ايراني هذه النظريات وتحدث عنها خبير روسي.


هل تمت صناعه فيروس كرونا؟

 
اليكم الحقيقة حتى الان منذ ظهورة في الصين رجح خبراء ان يكون فيروس كورونا نشئ في سوق للماكولات البحريه في ووهان، لكن غموض الفيروس اوجد ارض خصبة لمزيد من نظريات المؤامره حول نشأته.
ورقه بحثية هندية غير منشوره زعمت ان الفيروس الجديد يحتوي على بروتينات موجوده في فيروس الايدز، ما اعطى زخماً لنظريه تصنيع الكرونا مخباريا اذ ان فيروسات كروونا التي تصيب الجهاز التنفسي لا ينبغي ان تحتوي على هذه البروتينات، لاحقا سحب الباحثون الهنود الورقة البحثيه لكن موقع زيرو هدج التقط الورقه البحثية وزعم ان الفيروس صنع في الصين ليكون سلاحا بيولوجيا قبل ان يحذر تويتر حساب الموقع.
السيناتور الامريكي توم كونت ذكر في مقابله على فوكس نيوز ان احتمالية صناعة الفيرس فى الصين ليست مستبعدة، على الجانب الاخر تبنت وسائل التواصل الصينيه نظريه ان تكون الولايات المتحده قد صنعت فيروس كورونا المستجد لاستهداف الصين.
 
حسابات روسيه على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت النظريه ذاتها،
الخبير البيلوجي الروسي ايجور نيكولين قال فى تصريحات لقناه روسيا اليوم ان فيروس كورونا صناعه امريكيه استهدفت دولا بعينها.
 
ووسط تفشى الفيروس فى ايران التي اصبحت ثانى الدول تأثرا بعد الصين تبنى مسؤولون ايرانيون نظرية المؤامره.
 
رئيس منظمه الدفاع المدني الايراني العميد غلام رضا جلالي، زعم ان التغطيه الاعلاميه حول كورونا تشير الى انه هجوم بيولوجي يستهدف بلاده لكن جينات الفيروس تثبت انه غير مصنع وانه تطور بشكل طبيعي.
 
عدد من العلماء قاموا بتحليل جينات كورونا المستجد وخلصوا الي وجود دليل كاف على انه لا يمكن ان يكون مصنوعا بواسطه البشر، في ورقه منشورة في دورية the lancet العلميه والسبب هو ان عددا من جينات فيروس كورونا المستجد تشبه تلك الموجوده في فيروس سارس وميرس الذين تطورا في الخفاش قبل ان ينتقلا الى البشري عبر حيوان وسيط.
 
وفي ورقه بحثيه اخري منشورة فى موقع virolorgical.org استنتجت مجموعة من كبار خبراء الفيروسات فى جامعات امريكية وبريطانية واسترالية ان كورونا المستجد لا يمكن ان يكون من صناعه البشر،
وذلك لان خاصائصه البيوكيميائيه تشير الى انه تطور الى شكل الحالي إما في حيوان وسيط بين الخفاش والبشر واما في البشري انفسهم، بعد انتقاله اليهم واكد القائمون على هذه الدراسه ان ما من معمل فى الارض يستطيع انتاج هذا الفيروس، وان اقرب الفيروسات اليه هو فيروس ظهر عام 2013 في الخفافيش في منطقه يونان فى الصين التي تبعد عن ووهان بؤرة الفيروس الحالي بنحوي الف ميل.
دليل اخر على ان فيروس كورونا المستجد ليس سلاح بيولوجياهو انه يقتل اثنان فى المئة فقط من المصابين، بينما يكون الهدف من تصنيع أي سلاح بيولوجي هو قتل اكبر عدد ممكن من البشر، حسب باحثين فى جامعة بوسطن وبينما يحاول البعض تشتيت انتباه العالم بنظريات المؤامره حول فيروس كورونا تظل القضية الاساسية
هي كيفيه القضاء عليه وايجاد علاج له ينقذ العالم. 
 
يمكنك التواصل معنا على صفحتنا اعمل اعجاب بالصفحة عشان يوصلك المعلومات الجديدة👇
الفيس بوك هنبسطهالك - HnBsthalk اضغط هنا 





Share:
شارك الموضوع على:

0 Comments:

إرسال تعليق

تسعدنا تعليقاتكم

أرشيف الموقع

مشاركة مميزة

تخفيض على أي حاجة تشتريها حتى لو مش عليها تخفيض

 تخفيض على أي حاجة تشتريها حتى لو مش عليها تخفيض إزاي تاخد تخفيض على أي حاجة بتشتريها حتى لو اللي بيبيع لك مش عامل تخفيض؟! -------------...