الثلاثاء، 6 أبريل 2021

بالفيديو وزير التربية والتعليم يجيب عن الاسئلة المتكررة المرتبطة بامتحانات الترم الثاني بعد القرارات الاخيرة.

بالفيديو وزير التربية والتعليم يجيب عن الاسئلة المتكررة المرتبطة بامتحانات الترم الثاني بعد القرارات الاخيرة

طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020

 
وزير التربية والتعليم يجيب عن الاسئلة المتكررة المرتبطة بامتحانات الترم الثاني

"التعليم" ترسل خطابًا للمديريات التعليمية بشأن الضوابط المنظمة
للعملية التعليمية الأحد 4 إبريل 2021

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.
وأوضحت الوزارة فى خطابها الآتى:
ـ يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.
ـ لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.
ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.
ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.
وعلى جانب آخر وجهت الوزارة فى خطابها بتشكيل لجان لمتابعة الآتى:
ـ التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب فيها وفًقًا لما جاء بالكتب الدورية المنظمة لها.
ـ التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطنى المصرى ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.
ـ الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الاجراءات عند ظهور أى حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سلفًا.
التزم المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة، ورصد أى مخالفات لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.
تكليف السادة الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية؛ للتأكد من خلوها من أى معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.
تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول واداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي)
تعقد الامتحانات المجمعة ( أبريل ومايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والورادة بالكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١ علي أن تكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية للمادة بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي

الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب .
الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة يعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) ـ بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول
فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية(ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.
امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً اما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

  👇متنساش | تعمل اعجاب بصفحتنا على

 الفيس عشان توصصلك المعلومة الجديدة بسرعة

 

الفيس بوك هنبسطهالك - HnBsthalk اضغط هنا


 

 




Share:
شارك الموضوع على:

0 Comments:

إرسال تعليق

تسعدنا تعليقاتكم

مشاركة مميزة

تخفيض على أي حاجة تشتريها حتى لو مش عليها تخفيض

 تخفيض على أي حاجة تشتريها حتى لو مش عليها تخفيض إزاي تاخد تخفيض على أي حاجة بتشتريها حتى لو اللي بيبيع لك مش عامل تخفيض؟! -------------...